بيان

15 أكتوبر, 2022

بيان

تحية شكر وعرفان لكل الجهود الكريمة وفاعلية الرأي العام والناشطين والاعلاميين والقيادات المجتمعية والقبلية في محافظة سقطرى واليمن عموماً، والتي تكللت بإفراج السلطات الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى، مساء اليوم السبت، عن ستة نشطاء وشخصيات اجتماعية وإعلاميين، اعتقلتهم خلال مشاركتهم في فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر.

وتتقدم الحملة الوطنية لحماية السيادة واستعادة الدولة، بالشكر لجميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وللنشطاء، على دورهم الكبير في الضغط والتضامن مع النشطاء الذين تم اعتقالهم الخميس الماضي.

كما تتقدم بالشكر والتقدير للدور الوطني الذي يقوم به النشطاء الذين أفرج عنهم، ورفض أي توجهات تخالف التوجهات الوطنية المبنية على إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وحماية السيادة، والمضي قدماً في الطريق الذي رسمه الآباء والأجداد في ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وتؤكد الحملة، أنها لن تتراجع في موقفها الثابت في الوقوف إلى جانب جميع الفعاليات والأنشطة الجماهيرية التي تقام على أساس وطني.
كما تؤكد على ضرورة منح جميع اليمنيين شمالاً وجنوباً حريتهم في التعبير عن مطالبهم وحقوقهم بعيداً عن الإملاءات الداخلية أو الخارجية، مطالبة الجهات الرسمية، بإتاحة المجال أمام كافة الفعاليات الوطنية المدنية.

كما تحتفظ الحملة بحقها القانوني في محاسبة من قام أو وجه باعتقال الناشطين ومتابعة إحالتهم للعدالة.

الحملة الوطنية لحماية السيادة واستعادة الدولة وتحقيق السلام
15 أكتوبر 2022

عدد الموقعين حتى اللحظة: