بيان إدانة اعتداء واعتقال مشاركين في فعالية بمناسبة أكتوبر وسبتمبر بسقطرى

13 أكتوبر, 2022

بيان إدانة اعتداء واعتقال مشاركين في فعالية بمناسبة أكتوبر وسبتمبر بسقطرى

بيان
تدين الحملة الوطنية لحماية السيادة واستعادة الدولة وتحقيق السلام الاعتداء السافر من قبل قوات أمنية تابعة للسلطات المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى، على فعالية جماهيرية وطنية، نظمتها الفعاليات المدنية والشبابية بالمحافظة، احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
حيث أقدمت تلك القوات بالتعدي على الفعالية التي أقيمت في مديرية حديبو عاصمة المحافظة، واعتقلت عددا من الشباب والناشطين، واعتدت عليهم بشكل وحشي ولا يزال عدد من النشطاء معتقلين حتى اللحظة وهم:

  • محمد عبدالله بن طعري،
  • نوار أحمد شعبان،
  • الشيخ فيصل علي الشواقي،
  • الإعلامي والناشط عبدالله سالم بداهن،
  • الشيخ سعد الفرجهي.

وإذ تدين الحملة هذا الاعتداء السافر على فعالية سلمية مدنية ووطنية، فإنها تدعو السلطات المحلية في المحافظة إلى إطلاق الشباب المعتقلين، وتحملها المسؤولية الكاملة عن صحتهم.
كما تدعو الحملة المجلس الرئاسي والحكومة لإيقاف هذه الممارسات، التي تنامت يوماً بعد أخر في محافظة سقطرى الحضارية والمسالمة، وايقاف ومحاسبة الجهات التي تقف وراءها وتقديمهم للعدالة.

كما تؤكد الحملة على حق كافة المواطنين في جميع المحافظات للتعبير عن قناعاتهم في إطار الفعاليات السلمية، وتدعو إلى محاسبة المتسببين بهذا الاعتداء الهمجي وإحالتهم للقضاء، داعية كل الفعاليات المدنية والناشطين والصحفيين لإدانة هذه التصرفات والوقوف ضدها.

المجد للوطن والحرية للمعتقلين،،،

صادر عن الحملة الوطنية لحماية السيادة واستعادة الدولة وتحقيق السلام
الخميس / 13 أكتوبر

عدد الموقعين حتى اللحظة: